بــــــــنات كـــــــول

كبر دماغك وخلـــيك كول مع احلى بنات كول
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أسباب تلف الجلد والشعر والأظافر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امـ ـيـ ـرة الـ ـبـ ـنـات
كوووووول جديد
كوووووول جديد
avatar

انثى
عدد الرسائل : 343
الوظيفة : طالبة
مزاجي :
علم دولتك :
تاريخ التسجيل : 01/05/2008

مُساهمةموضوع: أسباب تلف الجلد والشعر والأظافر   الأحد مايو 04, 2008 11:43 pm

إليك الأسباب الرئيسية لجفاف الجلد وظهور تجاعيد الوجه والمظهر الذي يدل على أن صاحبته أكبر من عمرها :

1. الجفاف يعني تقشر البشرة
2. التدخين يعني بشرة مخادعة
3. عدم النوم يعني شعرا نحيلا وعيونا باهتة
تؤثر قلة النوم على مظهر الأنثى. تقول ليشا سيمستر، أخصائية صحية طبيعة إن صحة الجلد، الشعر والعينين تتأثر بقلة النوم وينصح الخبراء الإناث بالنوم ثمانية ساعات يوميا . ويعتبر النوم حيويا لمحاربة الشيخوخة، بحسب ما أفاد به البروفيسور إدواردسون الذي قال إن فترة النوم تشهد إصلاحات تلقائية يقوم بها الشعر، الأظافر والجلد.
التوتر يسبب التجاعيد وضعف الشعر :
تتعرض الشابات وخاصة العاملات منهن إلى أعلى درجات التوتر. ويؤدي التوتر إلى انكماش الشعيرات الدموية التي تزود الجلد بالمواد الغذائية والسوائل مما يسبب التجاعيد والشعر الضعيف . وللتغلب على ذلك ينصح بقراءة كتاب أو المشي من أجل نسيان توتر العمل والحياة اليومية.

المشروبات الكحولية تؤدي إلى البقع والزوان:
يحرم الكحول الجسم من الفيتامينات فيتامين A C و E ويسبب جفاف الجلد مما يؤدي إلى ظهور البقع والزوان عليه. ويقول الأخصائيون إن عملية الجفاف تبدأ مع أول قدح للكحول ويتفاقم الوضع مع الاستمرار في تناول هذه المادة. هناك بعض ملحوظات الجمال التي تورث من جيل لاخر، ولكن الأساس العلمي لهذه النصائح مغلوط و لا أساس له من الصحة . لهذا نحاول تبديد بعض المفاهيم المغلوطة حول بعض ملحوظات الجمال.

شرب ثماني أكواب كل يوم يؤدي إلى ترطيب البشرة. هذه معلومة خاطئة و قبل أن تهاجم من قبل خبراء الصحة نضيف، إن الماء مفيد للصحة و لكنة لا يؤدي إلى ترطيب البشرة ، لان البشرة تتعرض للجفاف بسبب عوامل خارجية مثل البرد،الشمس،الرياح،التلوث،و حتى من مكيفات الهواء الساخن و البارد الموجودة في المنازل و المكاتب.لذلك نحن بحاجة إلى مرطب يعمل من الخارج إلى الداخل مثل كريمات ترطيب البشرة.

كذلك تناول الطعام بكميات قليلة جدا يعني أن جسمك ينقصه الكالسيوم ، المغنيزيوم والبوتاسيوم الضرورية لصحة الجلد ، الأظافر ، العينين ، والشعر ، بحسب أخصائيي التغذية. ومن النصائح لتجنب ذلك تناول القرنبيط، البندورة، البهارات وفاكهة الكيوي حيث أن هذه المواد صنفت من الدرجة الأولى في تأخير شيخوخة الجلد.

كذلك فإن بذورالقرع لها نفس الفوائد أيضا حيث أنها غنية بالزنك والحديد مما يساعد على نمو الشعر، الأظافر والجلد.

حقيقة مفيدة: قبل خروجك من الحمام قومي بتدليك بشرتك وهي ما زالت رطبة باستخدام كريم مرطب للبشرة و ذلك لكي تستفيد بشرتك من الكريم المرطب و الماء في نفس الوقت.

الكافيين والتدخين يسببان جفاف البشرة:
الحقيقة أن الأبحاث لم تستطع أن تجد أي ارتباط مباشر بين الكافيين و بين البشرة الجافة و كل ما تم التوصل له أن الكافيين يمتص الماء من الجسم و ليس من البشرة.كذلك بالنسبة للتدخين فهو غير مرتبط بجفاف البشرة و إنما يؤدي إلى جعل الجلد يشيخ قبل اوانة وذلك بسبب أن التدخين يضعف الدورة الدموية مما يؤدي إلى نقص الأكسجين الواصل إلى خلايا الجلد، الأمر الذي يؤدي إلى عدم قدرتها على التجدد.وكذلك الإغماض المتكرر للجفون و الضغط الدائم على الشفاه بسبب التدخين يؤدي إلى ظهور تجاعيد الوجه قبل الأوان. يعمل التدخين أيضا على تعزيز إنزيم يهاجم الكولاجين ويسبب التجاعيد ، ويسرع شيخوخة الجلد بنسبة 40 بالمائة ومن النصائح التي تسدي بهذا الصدد التوقف عن التدخين يساعد على تدفق الدم بشكل طبيعي مرة ثانية مما يعطي البشرة لونا ورديا.
استخدام زيت الأطفال و المنتجات البترولية يؤدي إلى ترطيب البشرة و علاج الجلد المتشقق.الحقيقة أن هذه المنتجات تساعد في منع فقدان اكبر للرطوبة و لكنها لا تساعد في إعادة ما فقد من رطوبة و نضارة بشرتك.لذلك إذا أردت الحصول على نتائج افضل قومي بترطيب بشرتك ثم أضيفي زيت الأطفال للحفاظ على الرطوبة داخل البشرة.
استخدمي الأدوية التي تخلصك من دهون الوجه لمقاومة البثور.خطأ ، لان الاستخدام المفرط لهذا النوع من الأدوية يؤدي إلى تحفيز الجسم على إنتاج الدهون لكي يعوض ما يفقده بواسطة الدواء الأمر الذي يوسع القنوات الدهنية مما يزيد إفراز الدهون و بالتالي ارتفاع نسبة الإصابة بالبثور.الحل إبقاء البشرة نظيفة و عدم الإفراط في استخدام الأدوية التي تسحب الدهون من البشرة.
وينصح الخبراء السيدات التقيد بالنصائح وتناول الفيتامينات والمكملات الغذائية وزيادة

وتناول الفيتامينات والمكملات الغذائية وزيادة معدن السيلينيوم المضاد للأكسدة والذي يحمي الجلد ، الشعر والأظافر من التلف.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أسباب تلف الجلد والشعر والأظافر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بــــــــنات كـــــــول :: >>>الأقســـام العامة :: قسم المجتمع والأسرة :: الطب والصحة-
انتقل الى: